التجارة الالكترونية
تعد إدارة الطلبات جزءًا حيويًا من أعمال التجارة الإلكترونية
الخاصة بك. إذا تم التعامل معها بكفاءة ، يمكنك الفوز بالسباق من خلال زيادة الربحية إلى أقصى حد. في حين أن سوء إدارتها يمكن أن يؤدي إلى خسائر بعدة طرق.
فكر في الحالات التي يحدث فيها خطأ في أي مرحلة من مراحل التنفيذ وينتج عنه كوارث. على سبيل المثال ، أي خطأ في الدفع ، أو طلب فائت ، أو بعض الطلبات المعبأة بشكل غير صحيح ، أو مشكلات الشحن. ستترك هذه المشكلات تأثيرًا سلبيًا إلى الأبد على العميل
وفقًا لبحث ، لا يثق 65٪تتت من العملاء بعلامة تجارية مرة أخرى بسبب تجربة سلبية واحدة فقط
لذلك ، لمنع الوقوع ضحية لذلك ، يجب أن يكون لديك نظام فعال لإدارة أوامر التجارة الإلكترونية. بمجرد تعيين كل شيء في مكانه الصحيح ، يمكنك الاستمرار في استعادة العملاء بشكل متكر
لإنقاذك من تجارب العملاء السيئة عبر الإنترنت ، في هذا المنشور ، تقرأ جميع جوانب نظام إدارة الطلبات المثال
ما هي إدارة الطلبا
تشير إدارة الطلبات إلى تتبع الطلبات الواردة وإدارة عمليات تنفيذها في تجارة التجزئة. باختصار ، تتمحور إدارة الطلبات حول إدخال الطلبات ومعالجتها
لا تقتصر هذه العملية على تسليم الطلب بنجاح. بدلاً من ذلك ، فهو يغطي كل مرحلة من نقطة استلام الطلب ، إلى المرور بعملية التسليم ، حتى إجراءات ما بعد البيع. تشمل إجراءات ما بعد البيع إدارة المرتجعات ومراجعات العملاء ودعم العملاء أيضًا
توضح الصورة التالية تدفق معالجة الطلبات في التفاصيل المتداخل
كما ترى أعلاه ، هناك ثلاث مراحل من عملية إدارة الأوامر النموذجية
1: استلام الطلب
دفع عمل
ترتيب أولويات الطلبات
التعامل مع الطلبات متعددة القنوت
2: استيفاء الطلب
عملية اختيار الطلب
عملية التعبئة والتغلي
عملية الشحن
3: إدارة إجراءات ما بعد البيع
المتبعة مع العمل
إدارة المبالغ المستردة والمرتجعا
إدارة التعليقات وردود الفعل
لذلك ، دعنا نحفر كل نقطة بالتفصيل لاستكشاف مجالات تحسين إدارة الطلبات الخاصة بك
1- استلام الطلب
الخطوة الأولى هي إنجاز بحد ذاته لبائع التجزئة. الإنجاز بطريقة - يأتي شخص ما إلى متجرك ويختار التسوق من
حسنًا ، بالنسبة للشركات الناشئة الصغيرة ، قد يبدو تتبع الطلبات الواردة أبسط نسبيًا. ولكن بالنسبة للمؤسسات الكبيرة ، من الأصعب تتبع الطلبات التي تأتي من قنوات البيع المختلف
لذلك ، تحتاج إلى مراعاة الأشياء التالية في حالة الطلبات المجمع
دفع عمل
تعد عملية الدفع مستوى حاسمًا عند تلقي الدفع عبر الإنترنت. يؤدي عدم تلقي الدفع بعناية إلى إضاعة عملية البيع الخاصة بك ويفقدك عميلاً محتملاً
لاحظ أن أنظمة الدفع التي يصعب تشغيلها مع ميزات غير ضرورية هي أحد الأسباب الرئيسية لفشل الدفع. لذلك ، من المهم اختيار معالج دفع موثوق تمامًا وسهل الاستخدا
ترتيب أولويات الطلب
هناك بعض الحالات التي يطلب فيها العميل تسليمًا عاجلاً
على سبيل المثال
إذا اختار العميل التسليم السريع ، فيجب أن يعطي إشارة إلى فريق المستودع لتحديد أولويته على أعلى مستوى
نصيحة محترف
يمكنك الخروج من الصندوق وإنشاء تجارب "مبهرة" لبعض العملاء
ما يمكنك فعله هذا
أضف هدايا إضافية مع طلبات تزيد عن مبلغ معي
إعطاء كور خصم لشرائهم المقبل
أضف خصومات الإحالة على بعض المنتجات
ملاحظة شكر لطيفة تجعلك متميزًا عن الآخرين
التعامل مع الطلبات متعددة القنوات
يمكنك زيادة مبيعاتك من خلال إدراج منتجاتك في قنوات مبيعات متعددةه
للتعامل مع المبيعات والطلبات متعددة القنوات ، من الجيد اختيار حل يساعدك في إدارة جميع القنوات من خلال نظام أساسي واحد. هناك العديد من البرامج المتاحة على الإنترنت لهذا الغرض. واحد منهم هو stock konnect . يحميك نظام إدارة الطلبات الفعال من الإفراط في بيع الشكاوى
وبالتالي ، فإن حلول مثل هذه الأدوات البرمجية تساعدك على زيادة الإيرادات في نهاية المطاف. لذا فإن شراء مثل هذه الأداة يستحق الاستثمار - لأنه يوفر عليك من خسارة المبيعات بشكل متكرر بسبب سوء إدارة الطلبات
2- استيفاء الطلب
تعد سرعة ودقة تنفيذ الطلبات أمرًا حيويًا للغاية في عملية إدارة أوامر التجارة الإلكترونية. فيما يلي بعض المقتطفات من الدراسات الاستقصائية والبحو
64٪ من المستهلكين يفضلون التسليم في نفس اليوم أو اليوم التال
57٪ لا يرغبون في التسوق من بائع تجزئة يقدم خدمة التوصيل المتأخر
ونتيجة لذلك ، كلما أسرع العملاء في تلقي طلباتهم ، زاد رضاهم
لذا فإن العوامل التالية تلعب دورها في جعل التسليم سريعًا وسليمً
عملية اختيار الطلب
يجب أن تكون على دراية جيدة بتجربة الحصول على مئات الطلبات كل يوم إذا كنت تاجر تجزئة للمؤسسات. وبالتالي ، من المهم دمج طريقة الانتقاء الصحيحة لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك
يجب أن تضع حجم عملك في الاعتبار أثناء اختيار طريقة الانتقاء الصحيحة من أجل تحسين إدارة الطلبات الخاصة ب
فيما يلي قائمة بأربع طرق يمكنك من خلالها اختيار طريقة تناسب عمل
1: طلب والبيع
يتم اختيار طلب واحد في كل مرة وإحضاره إلى محطة التعبئة
2: انتقاء الدفع
يتم اختيار عدد معين من الطلبات في وقت واحد قبل إحضارها إلى محطة التعبئة
3: انتقاء المنطق
يتم تخصيص كل منطقة في المستودع لمنتقي الطلبات. حيث تحتوي كل منطقة على عناصر الطلب. لا تتم معالجة جميع المناطق في نفس الوقت
4: قط المواد
يتم تخصيص كل منطقة في المستودع لمنتقي الطلبات. حيث تحتوي كل منطقة على عناصر الطلب. تتم معالجة الطلبات من جميع المناطق في نفس الوقت وإحضارها إلى محطة تعبئة مركزي
عملية التعبئة والتغلب
في عملية إدارة أوامر فعالة ، لا تتعلق التعبئة فقط بوضع العناصر في صندوق ببساطة. إنها طريقة أكثر من ذلك
تشير هذه العملية إلى إرسال الطلب الصحيح إلى العميل المناسب بسرعة وكفاءة
ضع في اعتبارك العوامل التالية في هذا الصدد
تحقق من دقة الطلب
تحقق من إرسال كل طلب مع العناصر الصحيحة
تأكد من أن العناصر التي يتم إرسالها ليست تالفة
نصيحة: استخدم ماسح الباركود لأتمتة عملية التحقق هذه
وزن الصندوق
تدمج شركات الشحن الآن أسعارًا مختلفة اعتمادًا على وزن الصندوق
لذا ، قم بإزالة الالتباس عن طريق إضافة 3-5 أحجام الصناديق القياسية لمساعدة العملاء على اختيار الحجم الذي يناسبهم بشكل أفضل
ضمان جودة التغلي
من المهم التحقق مما إذا كانت مواد التغليف صلبة بدرجة كافية لحماية عناصر الطلب
في بعض الحالات ، يتعين عليك التنازل عن التكلفة العالية على المواد عالية الجودة
عملية الشحن
بمجرد الانتهاء بنجاح من تعبئة الطلب ، حان الوقت الآن لـ
طباعة ملصقات وفواتير الشحن
ضع علامة على حالة الطلب على أنها تم الشحن
أبلغ العملاء بتأكيد الشحن
أرسل لهم رسائل بريد إلكتروني لتتبع الطلبات. (آلي في أنظمة إدارة الطلبات الذكية
3- إجراءات ما بعد البيع
كما تعلمنا سابقًا في هذا المنشور ، فإن عملية إدارة أوامر التجارة الإلكترونية الكاملة لا تتوقف عند شحن الطلب
هناك عدد قليل من إجراءات ما بعد البيع التي تحتاج إلى اتباعها باستمرار. لذلك ، فإن القيام بذلك بشكل صحيح يمكن أن يجعلك بائع تجزئة عالي الأداء مع إمكانات علامة تجارية ضخم
المتابعة مع العمل
يمكنك بناء ثقة العملاء والحفاظ عليها من خلال المتابعة معهم بشكل متكرر. من الممارسات الجيدة إبقاء العملاء على اطلاع بالمعلومات الضرورية قدر الإمكان. تتيح لك هذه الممارسة تقليل مخاطر تلقي شكاوى العملاء
الممارسة العادية الشائعة جدًا هي إرسال رسائل بريد إلكتروني بخصوص إرسال الطلبات وتتبعها. لذلك ، لجعل أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك مميزة ، يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك عن طريق إرسال تحديثات تسليم الطلبات عبر رسائل sms أيضًا. يمكنك إنجاز هذه المهمة من خلال التعاون مع مزود خدمة البريد السري
بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك أتمتة إرسال رسائل متابعة بالبريد الإلكتروني البسيطة. يمكن أن تكون رسائل البريد الإلكتروني استقصائية ، من حيث ، إذا كانت هناك أي مشاكل في الترتيب أو عملية التسلي
هذه الإيماءة ستجعل المشتري يشعر أن العلامة التجارية أصلية ومهني
إدارة المرتجعات والمبالغ المستر
صمم سياسة استرداد وإرجاع ، خاصة إذا كان لديك عدد كبير من العملاء. يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تقليل استفسارات العملاء الواردة أيضًا.
ضع النقطة التالية في الاعتبار عند إدارة العواما
من السهل تحديد موقع
تأكد من أن العملاء يمكنهم بسهولة تحديد موقع السياسة دون التنقل المتداخل
سهل الفهم
تأكد من أن السياسة واضحة وشاملة بما يكفي لتكون مفهومة
حاول منع العودة
حاول مساعدة العميل أولاً بمحاولة إصلاح المشكلات
موظفين ذوي خبرة
تأكد من أن موظفي الدعم على دراية جيدة بالتفاصيل الحقيقية للسياسة - حتى يتمكنوا من تقديم دعم واضح للعميل
رد الأموال في الوقت المحدد
توفير أطر زمنية واضحة لكل إجراء
باستخدام المراجعات والتعليق
التعليقات والتعليقات قوية جدًا لأي عمل. وفقًا للبحث ، يثق 85٪ من المتسوقين بالمراجعات عبر الإنترنت كتوصية شخصية تمامًا
لذا اطلب من العملاء تعليقاتهم الصادقة عبر بريد إلكتروني للمتابعة. تأكد من أن البريد الإلكتروني شامل بما يكفي لطلب التجارب السلبية أيضًا إن وجدت
لا تضع هذه التعليقات في البريد الوارد فقط. استخدمها لتحديد مجالات التحسين الخاصة بك. وبالتالي ، ستتيح لك ملاحظات العملاء ومراجعاتهم تحسين أداء عملك وربحيت
المقاييس الرئيسية لعملية إدارة الطلب
حدد النقاط الضعيفة لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك عن طريق التحليل الدقيق لمؤشرات الأداء الرئيسية لعملية إدارة الطلبات الخاصة
فيما يلي مؤشرات الأداء الرئيسية التي يجب مراعاتها لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة ب
طلب المهلة
يحسب "مهلة الطلب" الوقت بين قيام العميل بتقديم طلب ووقت تسليم
تحسين مهلة أمر حيوي للغاية لرضا العملاء. لذلك ، من المهم عدم التنازل عن الخدمة السريعة والجود
يتم احتساب مهلة الطلب على أنها متوسط الوقت لجميع الطلبات المنفذ
معدل العام
يوضح معدل الإرجاع نمط الإرجاع لعنصر ما. هذه هي الطريقة التي يمكنك بها استخراج أسباب إرجاع العنصر أيضً
دقة الانتق
تشير دقة الانتقاء الضعيفة إلى أنك تشعر بخيبة أمل العملاء. يمكن لهؤلاء العملاء تقديم تقييمات سلبية من شأنها أن تدفع لك سمعة سيئة للعلامة التجارية. لذلك من الضروري متابعة المخاو
باستخدام الصيغة التالية ، يمكنك حساب دقة الانتقاء لعملية إدارة الطلبا
تكرار الشر
تكرار الشراء هو نسبة إجمالي الطلبات للعملاء الفريدي
من الممارسات الجيدة دائمًا تتبع عملية إدارة الطلبات والحفاظ على جودة أي متابعة. وبالتالي البحث عن المادة، يمكنك تعزيز تجربة العملاء كك
الكلمات الأخي
لقد فهمت الآن عملية إدارة الطلبات بالتفصيل مع مؤشرات الأداء الرئيسية أيضً
تأكد من أن التناسق هو المفتاح. كن متسقًا مع حملات المتابعة الخاصة بك لزيادة رضا العملاء - وجعلهم يتسوقون مرارًا وتكرار
دعنا نساعد بعضنا البعض من خلال ذكر نمو الأعمال الذي لاحظته بعد استخدام أي من هذه العمليات أو جميعها في عملك. اذهب وعلق أدناه - فلنعمل معًا!



إرسال تعليق